الخميس 8 فبراير 2024 | 01:17 م

تخفيفا عن المواطن.. الوزارات تواصل دعمها لمبادرات تخفيض الأسعار لجميع المواطنين

شارك الان

تواصل العديد من الوزارات دعمها  للمبادرات، بتخفيض الأسعار لجميع المواطنين وذلك ضمن توجيهات الرئيس السيسي، بتخفيض الأعباء عن المواطنين.

*التنمية المحلية
تلقي اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، تقريراً اليوم من القطاعات المعنية بالوزارة حول جهود السادة المحافظين في تطبيق مبادرة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لخفض أسعار السلع الغذائية في جميع المحافظات، والتي تتضمن 7 سلع غذائية إستراتيجية،وإقامة منافذ ومعارض توفير السلع الغذائية والمنتجات الأساسية والاستراتيجية بالمحافظات بأسعار مخفضة بنسبة تتراوح بين 10% إلى 25 % للمواطنين. أوضح وزير التنمية المحلية، ان التقرير أشار الي أن  تم إضافة 902 منفذا جديدا للمبادرة خلال الفترة من أكتوبر الماضي وحتي اليوم الخميس ٨ فبراير الحالي، ليصبح إجمالى عدد المنافذ الثابتة والمتحركة والشوادر والمعارض التي تم إقامتها علي أرض المحافظات 7126 معرضا ومنفذاً  لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين.

*وزارة الزراعة
تواصل وزارة الزراعة طرح اللحوم البلدية فى منافذها بسعر 280 جنيهًا للكيلو على مدار أيام الاسبوع،كما تقوم الوزارة، بتوفير جميع السلع الغذائية الأساسية فى منافذها بالكميات التى يحتاجها المواطن وبأسعار مخفضة، نظرًا لعدم وجود حلقات تسويقية، حيث يتم طرح السلع من المزارعين إلى المواطنين وبالتالى فإن الأسعار تكون مخفضة عن السلع المطروحة بالأسواق بنسبة كبيرة.

*وزارة التموين
شكلت وزارة التموين والتجارة الداخلية غرفة عمليات مركزية لمتابعة تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية في الأسواق، وأيضا مدى توفير كافة المنتجات في الأسواق ومد أى منطقة تحتاج للسلع الغذائية، حيث لدى الوزارة ما يقرب من 1300 منفذ للمجمعات الاستهلاكية على مستوى محافظات الجمهورية، لطرح السلع بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 25%.وتنطلق معارض أهلا رمضان منتصف الشهر الحالي ،لتوفير السلع الأساسية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين.

*وزارة الداخلية 
واصلت وزارة الداخلية المساهمة في تخفيف الأعباء عن المواطنين خلال العام الماضى، من خلال مبادرة «كلنا واحد»، التي تُعد من كبرى المبادرات المجتمعية التي أطلقتها الوزارة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.

واصلت وزارة الداخلية فعاليات مبادرة «كلنا واحد»، تحت رعاية رئيس الجمهورية، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60%، بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).